جديد الموقع
احلى الأماكن السياحية في قطر

السياحه في قطر بالصور تُعدّ دولة قطر من أهم وأبرز دول الخليج العربي في تشكيل طفرّة إقتصادية كبيرة وواسعة جداً على مستوى المنطقة في المجالات السياسيّة والرياضيّة والسياحيّة،مما ساعدّها في إحتلال مكانّة مهمّة ومميّزة عربيّاً وعالميّاً، بها الكثير من الأماكن السياحية المُثيرة التي تجذب السياح والمغتربين إلى زيارتها للتمتّع بمناخها الرائع خلال فصل الشتاء وخصوصاً في شهر فبراير، وتمتلك قطر تُراثاً ثقافياً عريقّاً ونهضة عمرانيّة غنيّة بالمباني الحديثّة الساحقّة، مما دعم وساهّم في عملية جذّب السيّاح للتمتّع بأجمل الأوقات وأحلىّ التجارب الفريدّة التي تجعل زائرها يعشق طبيعتها والجمال العمرانيّ والتكنولوجيّ الذي تحظىّ به، والذهاب لممارسة هوايات ترفيهية في ظل الأجواء المُمتّعة، وسنذكر أهم الأماكن السياحية في قطر خلال هذا المقال لم من يفكر في زيارتها.

أبرز الأماكن السياحية في قطر

إليك أهم الأماكن السياحية في قطر والتي تبدأ بما يلي :-

  • الكورنيش:
    المتنزه الذي أعطى الدوحة على ساحل الواجهة البحرية أهميّة ودورُ كبير سياحيّاً بمناظره الجذابة، وشعبيتّة الكبيرة التي منحتّه الدوّر الأكثر لزيارة السيّاح والعائلات لممارسة الرياضات الصباحية مثل  رياضة المشي، وقيادة الدراجات، ورياضة الركض.
    الكورنيش
  • متحف الفن الإسلامي:
    الذي قام بتصميمه مهندس معماري عالمي الشهير يدعى ( آي إم بي)، وهو مُصمّم ومهندس (الهرم الزجاجي) في متحف اللوفر،يضم المتحف أكبر مجموعة تم تجميعها من ثلاثة قارات في العالم  للفن الإسلامي خلال (1400) سنة.
    متحف الفن الإسلامي
  • حديقة أسباير:
    تُعدّ من أهم وأكبر حدائق منطقة الخليج، تتمتع بمناظر طبيعية ذات طابع وروعة، مناقضة للطبيعة الصحراويّة المُميّزة لقطر، مما جذبّ أنظار الُسيّاح، يوجد بها برج الشعلة المشهور بإسم برج أسباير ويبلغ طوله حوالي (300) متر.
    حديقة أسباير
  • سوق واقف:
    يقع في الدوحة، يُطلق عليه لقب (القلب الاجتماعي) ،قريب جداً من  الكورنيش الذي يبعد عنه دقائق قليلة،مكانته الهامة للتسوق وإزدحام السياح بالتجوّل بين مبانيّه المعماريّة المُدهشّه والتسّوق في المحلات التجارية المتنوعة مثل محلات الأقمشة، التذكارات، البهارات، التحف بالإضافة إلى السوق الخاص للطيور والحيوانات المنزلية التي تقصدها بشكل خاص العائلات القطرية والمغتربين، كما يضم مسرح الريّان الذي يُقام به المهرجانات السنويّة والفعاليّات الترفيهيّة، فالتسوق بين أزقّته وزواياه له متعة خاصة.
    سوق واقف
  • سوق فالكون:
    السوق الجديد الرائع المعروف بسوق الصقور،الواقع بجانب سوق واقف، يستهوي الزوّار لإحتوائّه على أنواع ومجموعات كبيّرة من الصقور والأدوات المُستخدمّة لتربيتها والعنايّة بها،وتقام عروض لمُدربيّ الصقور في الهواء الطلق.
    سوق فالكون
  • قرية كتارا الثقافية:
    الواقعه بين الخليج الغربي واللؤلؤة  في الساحل الشرقي، يعُتبر منبّراً ثقافيّاً وفنيّاً على مستوى الشرق الأوسط، تضم المسارح، الموسيقى، الأدب، المؤتمرات والمعارض.
    قرية كتارا الثقافية
  • اللؤلؤة قطر:
    الجزيرة الإصطناعية التي صنعها الإنسان خارج منطقة العاصمة الدوحة في بحيرة الخليج الغربي، وبها يستطيع الرعايا الاجانب شراء اراضي متاحة للتملك، يوجد بها الكثير من المرافق الترفيهية للأطفال والمقاهي والمطاعم السياحية، كما أنها تحتوي على موانئ بحريّة جميلة،وأكبر تجمّع لليخوت.
    اللؤلؤة قطر
  • متحف قطر الوطني:
    ثاني أكبر المتاحف الموجودة في الدوحة، ويعتبر المكان الأنسّب لمعرفة وإكتشاف التراث القديم والعريق لدولة قطر الغنيّ بأهميته الثقافيّة، تمّ بنائّه بالقرب من قصر الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني.
    متحف قطر الوطني
  • منتجع شاطئ سيلين :
    يُعدّ من أفضل الأماكن التي يزورها السياح والمغتربين، لطبيعته الجميلة التي تمزج بين صحراء الواحة الغنيّة وشاطئ البحر الأرزق على بحر العرب.
    منتجع شاطئ سيلين
  • الزبارة:
    تقع المدينة التاريخية القديمة في الشمال على مسافة (100) كم غرب مدينة الدوحة،اكتسبت موقعها الأثري المُهم من وجود قلعة قديمة بها التي تحولت في عام 1939 إلى متحف، كما أخذت هذه القلعة شكلها المربع الذي يحتوي على أبراج دائرية لثلاثة زوايا وفي الزاوية الرابعة برج مستطيل، حيث تميّزت القلعة بجدرانها السميكّة والعاليّة لتساعد في مراقبة الساحل، فقد تمّ إستخدامها من قبل الجيش القطري في الثمانينات، وهي الأكثر إهتمام وإثارة في الخليج،بها البيوت القديمة التقليدية المُشيّدة من الحجر الجيري والطين.
    الزبارة