جديد الموقع
السياحة في طنجة بالصور

معلومات عن السياحة في طنجة بالصور يعد قطاع السياحة واحداً من أهم القطاعات التي تعود بالفائدة الجمّة على الشعب والدولة والبلد، فاستقطاب الأشخاص والسياح من كل أماكن العالم وترغيبهم بزيارة الأماكن التاريخية العرقة والحديثة يعد أمراً  مهماً وذكياً من قبل الحكومات، وتعد طنجة التي تقع في المغرب واحدة من المدن الرائعة الجمال والساحرة، وسنقدم خلال هذا المقال أهم المعلومات السياحة في طنجة.

السياحة في طنجة

  • سور المعكازين هو أهم الأماكن التي سينصحك أصحاب البلد بزيارتها لما له من أهمية شعبية وتاريخية على مدار الزمان، ويجدر بنا التنويه إلى أن كلمة المعكازين تعني المتثاقلين والكسالى باللهجة المغربية الدارجة، وتاريخياً تعود التسمية إلى أن الشبان المغاربة كانوا يقفون مستندين على السور وهم ينظرون إلى البعيد حيث أوروبا وحلم الهجرة مما جعل تلك الأحلام دون العمل تبقى حبيسته.
  • تلتقي طنجة بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وموقعها مطل على أوروبا بطريقة مميزة وخلابة، فمن الممكن لمن يقف في أحد الشوارع الرئيسية فيها أن يرى أسبانيا.
  • تلقب طنجة بعروس الشمال وقد حازت على هذا اللقب عن جدارة واستحقاق، فهي تأسر زائريها باللون الأبيض الطاغي على بقية الألوان، وهو لون مميز لأزقتها وشوارعها ومختلف الأماكن فيها.
  • قصبة طنجة تقع في أعلى نقطة في طنجة وتسمح باطلالة رائعة على أسبانيا وعلى جبل طارق وهي مركز لتبادل الثقافات بين مختلف الأفراد وتحتوي على متحف القصبة الذي يعتبر واحداً من أهم المتاحف في المغرب لما يحويه من تماثيل وتحف وقطع نادرة تاريخية تحكي قصصاً قديمة، ويمكن الوصول إليه عن طريق السوق الصغير أو برج البارود.
  • مقهى الحافة وهو ذو هجرة واسعة النطاق وتصل إلى العالمية، فقد تم انشائه عام 1960 ميلادي، وهو يستقطب الكثير من السياح وأبناء المغرب ويقع على سلالم عديدة ويعتبر واحداً من أكثر الأماكن جمالية للجلوس باسترخاء واحتساء الشاي المغربي الشهير اللذيذ، وجزء كبير من شهرته تعود إلى كونه المقهى الذي كتب به الكاتب الشهير محمد شكري رواياته.
  • شاطىء أشقار أو ( كاب سبارتل) ويقع على بعد عشرين كيلو مترا من مدينة طنجة، وهو مكان عائلي  يحتوي الأصدقاء والأقارب الذين يرغبون بالهرب من صخب وضجيج المدينة والعمل والحصول على قسط من الراحة، وكذلك ممارسة العديد من الرياضات المائية بأنواعها المختلفة.
  • مغارة هرقل العريقة.