جديد الموقع
انواع فاكهه غريبه بالصور

اغرب اشكال الفواكه الفاكهة هي عبارة عن الثمار التي يحملها النبات و تتميز إما بالطعم الحلو أو المذاق الحامض و تكون مكتنزة بالماء و السكر الطبيعي ينصح بتناولها على معدة خاليه لأنها تحسن من عملية الهضم و تساهم في عملية التمثيل الغذائي ، خلق الله تعالى النبات أشكالًا مختلفة بعضها نعرفه و البعض الأخر يبحث العلماء عنه من ضمن ذلك يوجد عددًا من أنواع الفاكهة غير المتداولة التي لا نعرف عنها شيئًا سوف نستعرضها سويًا ..

فاكهة أجلي

أولًا فاكهة أُجلى Ugli Fruit : تمتاز بالطعم المتميز و لكنها يطلق عليها الفاكهة البشعة بسبب شكلها غير المنمق ، موطنها الأصلي دولة جاميكا تمتاز تلك الفاكهة أن طعمها عبارة  عن مزيج من الجريب فورت مع اليوسفي مع البرتقال و تتميز بكبر حجامها و فوائدها الغذائية القيمة مثل إحتواءها على فيتامين سي .

التفاح الخشبي

ثانيًا فاكهة التفاح الخشبي Feronia Limonia or Wood Apple : تتميز بلونها البني و طعمها الخشن بالإضافة إلى القشور الخشبية ، تحتوي تلك الثمرة على العديد من البذور بداخلها تكثر في بلاد الهند و سيلان و لكنها تمتاز برائحتها العطرة و مذاقها المتميز .

فاكهة التنين

ثالثًا فاكهة بتايا Dragon Fruit or Pitaya : أو فاكهة التنين هي بيضاوية الشكل يوجد بداخلها الكثير من البذور السوداء الصغيرة الحجم يوجد منها ثلاثة أنواع البتايا الحمراء ذات القشور الحمراء و اللحم الابيض و الصفراء ذات القشور الصفراء و اللحم الأبيض و الحمراء ذات القشور الحمراء و اللحم الأحمر و يطلق عليها اسم كوستاريكا و الطويلة هي نادرة جدًا و تكون قشورها بنية اللون و اللحم ملون توجد في الصين و نيوزلندا و تايلند فقط.

فاكهة دوريان

رابعًا فاكهة دوريان Durian : كلمة دوريان أصلها لقبيلة الملايو و معناها الشوكه تنمو في مناطق جنوب شرق أسيا مثل ماليزا و سنغافورة و أندونسيا و تايوان لها رائحة كريهة جدًا و طعم جميل لذلك يسمونها طعم الجنة و رائحة جهنم ، تلك الفاكهة ممنوعة من دخول الأماكن العامة بسبب رائحتها الكريهة كما أن الرائحة تستمر لفترة معينة تتميز بالأشواك الغليظة و اللحم الأصفر .

فاكهة رامبوتان

خامسًا فاكهة رامبوتان Rambutan : هي فاكهة إستوائية تتميز بالشعيرات الحمراء كلمة رامبوتان تعني الشعر شعيراتها حمراء اللون لحمها أبيض و لها مذاق حامض تنمو في جنوب شرق أسيا و ماليزيا و أندونيسيا و سريلانكا .

كيوانو أو الخيار المُقرن الأفريقيسادسًا فاكهة الخيار المُقرن الأفريقي Kiwano or African Horned Melon : تلك الفاكهة من فصيلة البطيخ اساس زراعتها بأفريقيا تتميز بلون قشرتها الأصفر على هيئة قرون صغيرة كما أنها مليئة بالنتوءات لونها أخضر من الداخل لها بذور متراصفة على شكل ثمرة الخيار أما طعمها يشبة طعم ثمرة الموز .

تفاح الكاسترد

سابعًا تفاح الكاسترد Custard Apple : يشبة الأناناس من الخارج و لكنه في حجم ثمرة التفاح تستخدم في بعض الوصفات العلاجية و تستخلص منها الصباغات .

فاكهة الثعبان

سابعًا فاكهة الثعبان Salak or Snake Fruit : يطلق عليها أيضًا سالاك موطنها الأصلي ماليزيا و أندونيسيا هي بنية اللون قشرتها الخارجية تشبه قشر الثعبان كأنها جلد لامع لذلك سميت بتلك الاسم “فاكهة الثعبان “حجمها صغير في حجم ثمرة البرقوق رائحتها تشبه رائحة التفاح أما طعمها فهو حامض لاذع و لكنها تحتوي على عدد من الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية اللازمة للجسم مما يجعلها تساهم بشكل قوي في حل مشاكل سوء الهضم ، شكلها من الداخل يشبة رأس الثوم بعد التقشير .

فاكهة النجمة

ثامنًا فاكهة النجمة Carambola or Starfruit : من النباتات الحمضية لها مذاق رائع و حموضتها معتدلة ليست لاذعه بالإضافة إلى انها مصدر أساسي لفيتامين سي موطنها الأصلي جنوب شرق أسيا .