جديد الموقع
أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم

معلومات غريبه عن الحيوانات بالطبع يوجد الملايين من المخلوقات في كوكبنا لا نعرف عنها شيئًا ما زال العلماء يكتشفونها بالصدفة ، هل فكرت يومًا ان هناك عدد هائل و ضخم من الحيوانات غير التي نعرفها بعضها غريب في الشكل و التصرفات عن المألوف لدينا لذلك سوف نتعرف سويًا على أغرب انواع الحيوانات الموجودة على كوكب الأرض :-

حيوان اسفنيج القيثارة

أولًا حيوان اسفنج القيثارة :

تلك المخلوق لم يكن احد يعلم عه شيئًا قبل عام 2000 حيث اكتشفه فريق في معهد خليج مونتيري لبحوث الأحياء المائية في ولاية كاليفورنيا نتيجة للغوص عمق 2 ميل التقطوا عينين و كانت لهذا الحيوان العجيب اطلق عليه اسم اسفنج القيثارة لأنها يشبه في بنيته القيثارة اسمه العلمي Chondrocladia lyra ، قام فريق الغوص بالتقاط العديد من الصور الفيديوهات للحيوان النادر و الغريب و بعد التحاليل و التقارير تبين أن الحيوان يتغذى عن طريق ما يعرف بالتشبت على الرواسب الطينية الموجودة في قاع المحيط و تقوم بلف ما قامت بالتقاطه بغشاء رقيق بعد ذلك تبدأ بهضم فريستها .

ليمور الفأر

ثانيًا حيوان ليمور الفأر الرمادي :

اسمه العلمي Microcebus Murinus تم العثور عليه في مدغشقر و حسب الدراسات و الابحاث ان هذا النوع يتغذى على الأنثى الميتة و لكن حسب اقوال علماء الأحياء لم يصادف ان شاهدوا هذا الحيوان يتغذى على حيوان ثدي اخر طول جسم الحيوان و الذيل يصل إلى 27 سم و يعيش بين الاشجار و يصل عمره إلى 15 عامًا .

حيوان Aye-aye

ثالثًا حيوان Aye-aye : 

يعيش بين أغصان الاشجار لا يهبط إلى الأرض أبدًا و لكن سكان الجزر في مدغشقر يعتبره نذير شؤم يمتلك الحيوان هذا اصابع نحيله لكي يستطيع اصطياد اليرقات مع على الشجر و لكن هو الآن مهدد بالانقراض بسبب عمليات القتل الجائرة .

رابعًا حيوان البق القاتل – Assassin Bug :

البق القاتل – Assassin Bug

هو من حيوانات البق القاتلة يوجد منه اكثر من 7000 نوع و يمتلك جسم شوكي لكي يلتقط من خلاله الجثث و الحشرات الميتة و يقيه من هجمات الاعداد ، حيث تتكوم فوق بعضها على شكل جبل فوق ظهر البق و يساعده ذلك على التخفي من الأعداد في عدد من المرات يقوم البق باصطياد الفريسة عن طريق سم قاتل يقوم بإطلاقه من اجل اضافة جثة حشرة اخرى فوق ظهره .

خامسًا فأر الخلد العاري :

فأر الخلد العاري

يوجد منه حوالي 30 نوع مختلف من فئران الخلد يعيش هذا النوع وسط مستعمرات مثل النمل و النحل حيث تقوم الملكة بمهمة التكاثر و تربية الصغار اما باقي الخلية تقوم بحفر الانفاق عن طريق الاسنان من اجل تغذية البقية و حسب الدراسات التي اجريت عليها هذا النوع من الفئران لا يصاب بالسرطان .

سادسًا العقرب الطائر :

عبارة عن مخلوق وحشي ذات مشهد مرعب و ذيل يشبه العقرب يعيش هذا النوع وسط الولايات المتحدة الامريكية و يتغذى على رحيق الأزهار و الحبوب و بعض انواع الحشرات الميتة له ذيل مرعب يستخدمه للهجوم على فريسته و الدفاع عن نفسه هذا الذيل مفيد للذكر في حالات التناسل لأنه يجلب الأنثى و يهدي لها حشرة ميتة قبل التزاوج .

سابعًا حيوان خنزير البحر :

خنزير البحر

هذا المخلوق موجود في القارة القطبية الجنوبية هو نوع من انواع خيار البحر و ليس له علاقة بالخنازير يعيش في عمق 5000 متر أو 3000 متر تحت سطح البحر و يتغذى على المواد الغذائية المستخرجة من الطين و يستخدم حاسة الشم لديه لتحديد مناطق الحصول على الغذاء .

ثامنًا سمك الجليد :

سمك الجليد

يسمى Chaenocephalus Aceratus و يعيش في الاعماق الجليدية ينمو السمك ليصل إلى 72 سم و يمتلك مواد طبيعية مادة للتجميد و يفتقر هذا الدم لخلايا الدم الحمراء .