جديد الموقع
السياحه في نوسا دوا ببالي

معلومات سياحبه عن نوسا دوا ببالي يمكن أن تستحوذ مناطق الجذب في نوسا دوا على جزء كبير من ألبومات صور بالي ومذكرات السفر ، مع مجموعة كاملة من المواقع الجديرة بالاهتمام والمثيرة لاكتشافها في منطقة المنتجع الشاطئية الفاخرة هذه. مناطق الجذب الرئيسية هي شواطئ نوسا دوا، التي تضم بنتاي مينجيت في منتصفها وشاطئ جيجر إلى الجنوب مع المعبد الخلاب على قمة المنحدر ، وهناك سوانغان التي تشكل جزء من شاطئ البحر في جراند نيكو بالي. هنا يمكنك أيضا العثور على رحلات السفاري الوحيدة في الجزيرة.

1- عرض ديفدان
يعتبر عرض ديفدان ، العرض الوحيد المميز في مسرح نوسا دوا ، والذي يقدم رحلة لمدة 90 دقيقة عبر الأرخبيل الإندونيسي. الأعمال العديدة تتبع قصة ممتعة ، من قبل صبي وفتاة الذين يكتشفون مكان سحري مليئ بالعناصر التي تمثل كل ثقافة الجزيرة. يقدم تصميم الرقص المذهل من قبل الراقصين الماهرين والألعاب البهلوانية الإثارة بدون توقف ، مع رقصات تعكس الثقافات المتنوعة في إندونيسيا ، من بالي إلى سومطرة وجاوا وبورنيو وبابوا. كما أن الدعامات مذهلة بشكل مذهل ، إلى جانب أنظمة الإضاءة والصوت الحديثة ، من الأماكن الدوارة ، والألعاب النارية والمطر الصناعي.

الموقع: بجانب بالي كولكشن ، نوسا دوا

2- شاطئ بانداوا
يتميز شاطئ بانداوا ، أو “بانتاي بانداوا” بين السكان المحليين ، بساحل يبلغ طوله كيلومترًا “خفيًا” خلف منحدرات الحجر الجيري. الشاطئ على بعد ثمانية كيلومترات بالسيارة جنوب غرب مركز نوسا دوا الرئيسي. يوفر الشاطئ إطلالات بانورامية رائعة على المحيط ومنحدرات ضخمة من الحجر الجيري تم قطعها لتفسح الطريق لطريقها المتعرج. تحتوي المنحدرات المواجهة للمحيط على أقواس منحوتة بعمق تم تركيبها مع تماثيل كبيرة ، تصور كل منها بطلاً من ملحمة ماهابهاراتا ، ومن هنا جاء اسم الشاطئ. تتوفر العديد من خدمات تأجير معدات الرياضات المائية والمطاعم التي تقدم الوجبات الخفيفة والمرطبات على الشاطئ.

الموقع: قرية كوتوه ، جيمباران

3- تصادم المياه، نوسا دوا
يتيح لك تصادم المياه في نوسا دوا مشاهدة قوة الطبيعة الهائلة حيث تتصادم موجات كبيرة من المحيط الهندي باستمرار مع حواف الحجر الجيري المتعرجة على جرف شبه الجزيرة الجنوبي الشرقي. يمكنك الوصول بسهولة إلى هذا المنظر المبني لهذا الغرض على طول ممرات المشاة في النصف الجنوبي من “الجزر التوأم”. هنا ستجد 240 درجة من المناظر البحرية المثيرة ، مع البقع غير المنتظمة ورذاذ المياه الذي يضيف متعة ذلك.

الموقع: جنوب شبه الجزيرة ، نوسا دوا

4-  شاطئ بانتاي منجات (شاطئ نوسا دوا)
شاطئ نوسا دوا ، يُشار إليه محليًا باسم بانتاي منجات ، هو الشاطئ الرئيسي في المنطقة ويمكن الوصول إليه من أحد البوابات الرئيسية بالقرب من وسط حدائق مجمع التنمية السياحية ببالي  . يمتد الساحل على شواطئ العديد من المنتجعات الخمس نجوم ، بما في ذلك جراند حياة بالي ومنتجع أيوديا  . تتميز المياه بقربها من الشعاب المرجانية ، كما أن المياه القريبة من الشاطئ هادئة ورائعة للسباحة والغوص ، في حين توفر الأمواج ما وراء البحار ملاعب رائعة لركوب الأمواج. كما يتوجه بعض الصيادين المحليين إلى البحر من هذا الشاطئ بقواربهم الخشبية التقليدية ، بينما يوفر منظمو الرحلات رحلات بالقوارب ذات القاع الزجاجي ورحلات صيد الأسماك.

الموقع: خليج نوسا دوا ، نوسا دوا

5- رحلات السفاري بالجمل
يوفر رحلات السفاري بالجمل طريقة فريدة لتجربة الشاطئ على ساحل سوانغان الجنوبي في نوسا دوا. تأخذك الجمال المدربة بشكل جيد في رحلة ثابتة وسلمية على طول شاطئ نوسا دوا الذهبي الأبيض الذهبي الرائع ، بدءًا من شاطئ البحر في منتجع وسبا نيكو بالي. تتوفر باقات مختلفة ، مع مجموعات من الغداء والرياضات المائية والرحلات الاستكشافية الإضافية. إذا اخترت جولة تشمل وجبات الطعام ، ستكون محطة الغداء في شاطئ جيجر.

ساعات العمل: الساعة 9 صباحًا والساعة 10:30 صباحًا والساعة 2 ظهرًا والساعة 3:30 عصرًا

الموقع: منتجع وسبا نيكو بالي ، ساوانغان بيتش ، نوسا دوا

الهاتف: 755 776 361 (0) 62+

6-  معبد جيجر
يعد معبد جيجر معقلا تاريخيا وثقافيا وسط المنتجعات الفاخرة الخمس نجوم الحديثة التي تهيمن على منطقة منتجع شاطئ نوسا دوا. اسم المعبد من الرمال البيضاء التي تمتد من أعلى جرف الحجر الجيري ، ويوفر المعبد بيئة رائعة لأولئك الذين يحبون التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية ، وفي الصباح الصافي يمكنك التمتع بالتماثيل البانورامية شمالا عبر الخليج مع جبل أجونج في الأفق.

الموقع: شاطئ جيجر ، قرية بيمينج ، نوسا دوا

7-  جارودا ويسنو كينكانا
يقع منتزه جارودا ويسنو كينكانا الثقافي  على بعد 20 دقيقة بالسيارة إلى الجنوب الغربي من مركز نوسا دوا الرئيسي ، في تلال أونغاسان. الجزء الرئيسي هو تمثال عملاق يتم تجميعه ويصور التمثال الفني الإله الهندوسي فيشنو ، وهو يركب على ظهر نسر جارودا الأسطوري. وتشكل الأجزاء المنفصلة الحالية ، مثل الرأس العلوي والجذع مركبات مختلفة داخل المجمع ، ويشكل رأس جارودا الخلفية الرئيسية لمنطقة “اللوتس الباسكية” متعددة الوظائف ، حيث تم إقامة حفلات موسيقى الروك والمآدب الفاخرة.

ساعات العمل: الاثنين إلى الأحد ، من الساعة 08:00 حتى 22:00

الموقع: جالان رايا أولواتو، جيمباران

8-  متحف باسيفيكا
يقدم متحف باسيفيكا مجموعة من التحف التاريخية والعناصر الثقافية والفنية من أكثر من 200 فنان من 25 دولة. تهيمن عليها مواضيع الحياة الثقافية ، هنا يمكنك مشاهدة أعمال الرسام البالي نيومان جونارسا والفنان الجاوي رادين صالح ، من بين أبرز الشخصيات في الفن الإندونيسي. أحد عشر غرفة عرض تضم مجموعة مختلفة من الفن، تتميز بالفنون بالإندونيسية والإيطالية والهولندية والفرنسية والأندونيسية الأوروبية. تستضيف الغرف الأخرى معارضًا مؤقتة ، وعناصر من جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ ، واللوحات الغريبة من الصين واليابان.

ساعات العمل: 10:00 – 18:00

الموقع: مؤسسة بالي للتنمية السياحية (BTDC) ، بلوك ب ، نوسا دوا

الهاتف: 935 774 361 (0) 62+

9-  نادي بالي الوطني للغولف
نادي بالي الوطني للغولف وهو نقطة جذب ونشاط رياضي. يغطي ملعب الجولف جزءًا كبيرًا من جنوب مجمع بالي للتنمية السياحية ، ويضم حدائق مزدهرة ومليئة بالزهور تجذب العين بمشاهده المساحات الخضراء المتداخلة الشاسعة. تم تصميم ملعب Robin Nelson وملعب Rodney Wright للغولف على طراز هاواي ، ويتميز الآن بعشب Paspalum جديد مع بطانة مغطاة بالسكالوب في الممرات والحدائق المرتفعة. يحتوي النادي على نادي حديث ومطعم يطل على المحيط الهندي.

الموقع: جالان نوسا دوا سيلاتان ، نوسا دوا

10-  بوجا ماندالا
بوجا ماندالا هو مجمع ثقافي وديني فريد من نوعه يتألف من أماكن مختلفة للطقوس الدينية للديانات الخمس الرئيسية في إندونيسيا. يقع بوجا ماندالا ” على بعد بضع دقائق بالسيارة من مركز مجمع بالي للتنمية الرئيسي في نوسا دوا. يتألف من قمة تل خلاب تبلغ مساحتهما هكتارين من المعابد البوذية ومعبد هندوسي وكنيسة كاثوليكية وكنيسة بروتستانتية ومسجد إسلامي ، ويهدف إلى أن يكون علامة بارزة ومتجانسة من التناغم الديني. يُعد هذا المجمع مكانًا متميزًا لكل مكان ، حيث يخدم كل منها أماكن عبادة بين أتباع الديانات الخمس ، حيث يستضيف حفلات الزفاف ويحتفل بالأعياد المقدسة للأديان المعنية.

الموقع: جالان كوروسيترا ، قرية كامبيال ، نوسا دوا