جديد الموقع
مدينة ايفانوفا الروسية

السياحه في مدينة ايفانوفا الروسية مدينة إيفانوفو: هي أحد المدن الصغيرة في روسيا، تقع بالقرب من نهر يفوم في وسط روسيا، وهي مركز إداري للمنطقة، تأسست مدينة إيفانوفو في عام 1871، وتشتهر المدينة بصناعة المنسوجات وفي القرن السابع عشر كانت المدينة تسمى عاصمة النسيج في روسيا وكان يعمل في هذا المجال أكبر من النساء في المدينة أكثر من الرجال، ومن هنا حصلت المدينة على لقب “مدينة العرائس”، بسبب عمل الفتيات على عجلة الغزل.

–  وتوجد في مدينة إيفانوفو الكثير من المعالم لسياحية، ويوجد الكثير من المتاحف في المدينة  وتشتهر مدينة إيفانوفو باحتوائها على الكثير من الكنائس القديمة والمعالم التاريخية والبيوت القديمة والقصور الفخمة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية كغابات الصنوبر الكثيفة وغابات البتولا، وبعض المباني المعمارية الرائعة مثل: غرفة شودورف التي تعتبر أول مبنى مدني تم بنائه من الطوب في مدينة إيفانوفو .

أهم المعالم السياحية في مدينة إيفانوفو الروسية:
– متحف الصناعة والفنون: هو أول متحف تم بنائه في مدينة إيفانوفو، وهو المكان المثالي للزيارة لأي شخص مهتم بتاريخ المدينة، وقد أسسه الزعيم الصناعي المحلي ديادور بوريلين في القرن التاسع عشر.

– قصر الفنون: هو أحد المباني الثقافية الشهيرة تم بنائه في عام 1940، ويعتبر ثالث أكبر مسرح في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية.

– نصب تذكاري لمحاربي ثورة 1905 : وهو نصب على الطراز السوفياتي مخصص لأحداث ثورة 1905، وقد لعب عمال النسيج في مدينة إيفانوفو دورًا رئيسيًا في تلك الثورة، وتم تشكيل أول مجلس سوفيتي من النواب العاملين في روسيا، والنصب عن عاملًا يرفع لافتة سقطت من يد رفيقه الراقد على الأرض، وتم الانتهاء منه في عام 1975 في الذكرى السبعين لثورة 1905، وتم ترميمه في عام 2005،  ويوجد بالقرب منه  نصب تذكاري للمتظاهرين الذين قتلوا في 10 أغسطس 1915 عندما اطلقت القوات القيصرية النار عليهم.

– نصب ياكوف غارلين: هو مالك لأحد مصانع النسيج الناجحة، وقد ولد ياكوف غارلين في عام 1820 في مدينة إيفانوفو، وبدأ في العمل في مجال المنسوجات من عام 1877 حتى عام 1886، وكان معروفا بإحسانه فقد تبرع بالأموال لفتح ودعم المستشفيات والمكتبات العامة والمتاحف، وتوفي في عام 1890 وقد  ترك جزء كبير من ثروته لمساعدة الفقراء في المدينة، وتم الانتهاء من النصب التذكاري في عام 2011.

كنيسة القديس جورج: بدأ العمل في الكنيسة في عام 2005 في الذكرى الستين لنهاية الحرب العالمية الثانية، وتم الانتهاء من البناء بعد عامين في عام 2007، وتشبه الكنيسة قصر ابيض طويل ذو قبة ذهبية، وتعتبر الكنيسة نصب تذكاري لأولئك الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية وتعتبر الكنيسة من أجمل المباني المعمارية في المدينة، ويأتي إليها الكثير من السياح لأنها من أبرز المعالم السياحية.

– دير سفياتو فيفيدنسكي: هو أحد أهم المعالم المعمارية في إيفانوفو، على الرغم من أن الدير تم بنائه منذ  25 عامًا فقط، ويقع الدير في الجزء المركزي في المدينة، وبالقرب من الدير توجد كنيسة بنيت في بداية القرن التاسع والعشرين، وقد تم جمعها مع مجمع الدير، وتعمل الأخوات اللواتي يعشن في الدير في الكثير من الأعمال الخيرية، كما يستقبل الدير الحجاج كل عام.

– متحف ايفانوفو تشينتز: يقع في  منزل بوريلان السابق الذي كان في ما سبق السابق قصر قام بتأسيسه أحد أشهر صاحبي مصانع النسيج، ويعرض المتحف أنواع القماش المطبوع ويعرض الألوان المختلفة التي  اشتهرت بها مدينة إيفانوفو، ويعرض المتحف مراحل تطور تجارة المنسوجات في إيفانوفو منذ بداياتها حتى اليوم، كما يعرض بعض الأدوات المستخدمة في عملية صناعة المنسوجات.

– النصب التذكاري “الأحمر تالكا”: هو أحد المعالم الاثرية التي تم بنائها حتى تكون تصبا تذكاريا للثور.