جديد الموقع
مدينة ريازان الروسية

السياحه في مدينة ريازان الروسية مدينة ريازان: هي أحد المدن الروسية ، وعاصمة منطقة ريازان ، وتقع على الضفة اليمنى لنهر أوكا، وتعتبر المدينة مركزاً رئيسي للعلوم العسكرية والصناعية، وهي ميناء نهر كبير يقع على بعد 196 كم جنوب شرق موسكو.

تاريخ مدينة ريازان:
– ظهرت المستوطنات الأولى على أراضي مدينة ريازان في العصر الحجري القديم الأوسط، وتم اكتشاف أكثر من 100 موقع ومستوطنة في منطقة ريازان، وتم تأسيس شبكة كاملة من المستوطنات عندما جاءت القبائل السلافية إلى منطقة نهر أوكا في القرن السادس، وانتشرت في القرنين السابع والثامن.

– وفي بداية القرن الثاني عشر أصبحت منطقة ريازان إمارة مستقلة، وكانت تتنافس في أن تكون عاصمة للدولة الجديدة، وكان معظم السكان المحليون يعملون في الزراعة والصيد وصيد الأسماك وتربية النحل.

– وفي عام 1208 تم إنشاء المدينة من قبل أمير فلاديمير، ثم هوجمت المدينة من قبل المغول ودمرت تمام في عام 1237، وفي منتصف القرن الرابع عشر تم انشاء المدينة من جديد ونقل مركز الإمارة إلي المدينة من جديد.

نبذة سياحية عم مدينة ريازان الروسية:
– مدينة ريازان هي عاصمة إمارة ريازان التي تقع على بعد حوالي 50 كم جنوب شرق المدينة الحالية، والتي تحتوي على الكثير من المتاحف التاريخية والمناظر الطبيعية والمدينة القديمة.

– يتميز مناخ مدينة ريازان بالاعتدال فمتوسط درجة الحرارة في شهر فبراير هو 7.9 درجة مئوية تحت الصفر، وتصل درجة الحرارة في شهر يوليو إلى 19.2 درجة مئوية.

– تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية تقع في المدينة وحولها، وهناك مجموعة من الأديرة، مثل دير الثالوث المقدس والذي يعتبر من أقدم الأديرة في روسيا، وتحتوي على الكثير من الفنادق والمنتجعات والأماكن الثقافية والطبيعية الرائعة.

– ومن الأنواع الرئيسية للنقل الحضري في مدينة ريازان هي الحافلات والحافلات الكهربائية والشاحنات الصغيرة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة ريازان:
– الكرملين: يقع في قلب المدينة وهو أحد عوامل الجذب المعماري الرئيسية في المدينة، وتقع فوق تلة عند ملتقى نهري تروبيز وليبد وتم انشائها في عام 1095، وقد حصلت الكرملين على مظهرها الحالي في بداية القرن العشرين، وهناك العديد من المتاحف والمعارض داخل الكرملين، يمكنك شراء الهدايا التذكارية المحلية هناك.

– شارع سوبورنايا: يعتبر شارع سوبورنايا من الشوارع الرئيسية في المدينة، ويطل الشارع على ساحة سوبورنايا ويؤدي الشارع إلى العديد من المعالم السياحية حيث يؤدي إلى كنيسة صعود ةالكرملين وشارع لينينا الذي يقع في الجنوب الشرقي من مدينة ريازان إلى الشمال الغربي.

– متحف ايفان بافلوف: هو أحد المتاحف الرائعة والتي يأتي اليه الكثير من السياح المهتمين بالعلوم، فالمتحف لعالم فسيولوجي روسي مشهور حائز على جائزة نوبل.

– متحف الفن: هو أحد المتاحف الفنية التي تقع في مبنى جميل قديم، ويحتوي على الكثير من اللوحات الفنية الجيدة، ويذهب إليها الكثير من محبي الفنون.

– مسرح الدراما: هو أحد المبانى الجميلة والقديمة، وتأسس المسرح في عام 1787، وتم انشائه في البداية كدار للأوبرا، ثم تحول بعد ذلك إلى مسرح فني بعد إعادة بنائه بالكامل في أوائل الستينيات.

– مسرح العرائس: هو أحد المسارح الرائعة والمحببة للأطفال، وقد فاز المسرح بجائزة فاليري شادسكي.

– فندق لوفتش: يقع الفندق في ساحة ديميتروف ، بجوار محطة القطار في ريازان ، وهو من أكبر الفنادق في المدينة، لكنه بعيد قليلاً عن مركز المدينة،  وقد تم تجديده في عام 2005، ويحتوي الفندق على وايفاي كما يتحدث الموظفين باللغة الإنجليزية.

– فندق بروكسكيا: هو أحد الفنادق الصغيرة والمريحة في المدينة وتقع مباشرة بجوار الكرملين في شارع هادئ في مركز المدينة، ويحتوي الفندق على بار ومنضدة بلياردو في الطابق الأول، ويتحدث الموظفين باللغة الإنجليزية.